The 5-Second Trick For إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



اذكر في إجابتك جوانب معينة من الشركة تتوافق مع قيمك وأهدافك المهنية.

ما هو جزئك المفضل بالعمل هنا؟ /ما هو الجزء المفضل لديك من وظيفتك؟ 

والأمر المثير في طرح الاسئلة أنك ستجعل المقابلة بأكملها أكثر حوارية حوار يشارك فيه الطرفين، أقل شبهاً بالاستجواب من طرف واحد، كما سيبدأ مدير التوظيف في رؤيتك كزميل وشخص يمكنه تخيل نفسه يعمل معه وسيحترمك أكثر.

ولكن مهما كان الترتيب الذي اخترته تأكد من ربطه في النهاية بالوظيفة والشركة.

قد تشعر بالحرج عند يتم سؤالك عن نقاط ضعفك في اسئلة المقابلة الشخصية في بيئة يُتوقع فيها التركيز على إنجازاتك. ومع ذلك، عند الإجابة بشكل صحيح، فإن مشاركة نقاط ضعفك تظهر أنك مدرك لذاتك ولديك اهتمام بمواصلة النمو والتعلم  وهي سمات جذابة للعديد من أصحاب العمل. ضع في اعتبارك استخدام هذه الصيغة لردك:

أفضل طريقة للتعامل مع هذا السؤال هي فحص مسار حياتك المهنية الحالي وكيف يمكن أن يساعدك هذا الدور في الوصول إلى أهدافك طويلة المدى.

بعد أن تبين لهم أنك تستهدف أشياء معينة في بحثك عن الوظيفة، تحدث عما أثار اهتمامك، يمكنك ذكر التفاصيل التي رأيتها في الوصف الوظيفي، على موقع الشركة وما إلى ذلك.

فهي طبيعية وغامضة، وقد يكون من الصعب تحديد ما يريد مسؤول التوظيف معرفته حقاً. لكن هناك فرصة لك في هذا الغموض وذلك لأنك أنت الذي تختار كيفية الرد.

لا تقل لا! سبق لكل منا التعرض لنوع ما من الخلاف مع مدير ما. كل ما يمكن أن تقوله كإجابة هو الأتي ” أتذكر موقف أو إثنان. لم يكن شيء يذكر. إختلفنا ولكني لم أتخذ موقف شخصي بسبب الخلاف وعملت جاهداَ على الإستماع لوجهة نظره أو وجهة نظرها ووصلنا لأرضية مشتركة من أجل مصلحة الشركة العليا. الموضوع لا يتعلق بمن يكسب الصراع أبداَ.”

قد يبدو هذه السؤال مماثلاَ لأول لبعض اسئلة الانترفيو السابقة في القائمة. الفارق الأكبر هنا أن مسؤول التوظيف يتحدث بالنيابة عن الشركة وليس بالاصالة عن نفسه.

إجابة أسئلة المقابلات الشخصية غالبًا ما يسأل مديرو التوظيف في اسئلة المقابلة الشخصية عن أهدافك المستقبلية لتحديد ما إذا كنت ستبقى مع الشركة على المدى الطويل.

ما هي الأسئلة التي تطرح في المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية؟

القدرة على النجاح بسرعة في الوظيفة من خلال إظهار النجاحات السابقة أو الأعمال السابقة المماثلة.

هل قمت بأبحاثك الكافية؟ هل تعلم المسمى الوظيفي الأصلي لهذه الوظيفة؟ اذا كنت قد قمت بأبحاثك عليك بالقول “سأكون ملتزماَ تماماَ بالوصول لكافة الإهداف الموضحة وسأواصل الليل بالنهار لإتعدى كافة توقعاتك ومتطلباتك الوظيفية.” كُن ذكياَ ولا تقع في هذا الفخ.

Report this wiki page